آخر الأحداث والمستجدات 

توضيح بخصوص مقال وجود تسريبات خلال امتحانات الباكالوريا الجهوية على مستوى أكاديمية مكناس

توضيح بخصوص مقال وجود تسريبات خلال امتحانات الباكالوريا الجهوية على مستوى أكاديمية مكناس

على اثر المقال الذي قمنا بإدراجه يوم 17 من الشهر الجاري ، والمعنون ب " فضيحة على مستوى أكاديمية مكناس : صفحة على الفايسبوك تسرب امتحانات الباكالوريا الجهوية" ، توصلنا بتوضيح من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، يفيد أنه تم تسجيل 4 حالات غش بثانوية عمر ابن الخطاب ، مرتبطة جميعها باستعمال الهاتف النقال ،ثلاث حالات مرتبطة بالامتحان الجهوي و حالة واحدة باﻻمتحان الوطني .

وحسب نفس التوضيح للأكاديمية فإنه لم يتم تسجيل أي حالة تسريب لهذه الامتحانات ، وأن الأمر يتعلق فقط بحالات غش بواسطة وسائل الاتصال الحديثة تم ضبطها واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الموقوفين.

وتجد الإشارة أنه بلغ عدد المترشحين في نيابة مكناس خلال الامتحان الجهوي الموحد ﻷولى بكالوريا 14067 مترشحا ومترشحة، وفي اﻻمتحان الوطني 14784 من بينهم 5061 من المترشحين اﻷحرار، وقد توزع المترشحون على 47 مركز امتحان.

ونظرا للأضرار المعنوية التي تسبب فيها المقال السالف الذكر إلى بعض الجهات، تتوجه هيئة تحرير مكناس بريس إلى هذه الجهات، سواء داخل أكاديمية التربية والتكوين لجهة مكناس-تافيلالت أو أطر ثانوية عمر بن الخطاب بالاعتذار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-25 17:53:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك